أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "معطيات توافرت لدى ​شعبة المعلومات​، عن عصابة تنشط بسرقة الدّراجات الآليّة من محلّة ​فرن الشباك​ ومحيطها"، موضحةً أنّ "على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّاتهم، وهم كلٌّ من: "ح. ز." (مواليد عام 2007، لبناني)، "م. ز." (مواليد عام 2007، لبناني) و"خ. ع." (مواليد عام 2007، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 2024-03-04، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهم، بالجرم المشهود، في فرن الشباك/ الـ"سيتي سنتر"، أثناء قيامهم بتنفيذ عمليّة سرقة درّاجة من المحلّة؛ تمّ ضبطها"، مشيرةً إلى أنّه "تمّ أيضًا ضبط درّاجة أخرى نوع "سويت" لون أسود من دون لوحات بحوزة الأوّل والثّاني، وسيّارة نوع "مرسيدس" لون أسود بحوزة الثّالث". وعُثِرَ على أدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة: قناع، قفّاز، مبلغ مالي وأجهزة خلويّة".

وكشفت الشّعبة أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم لجهة قيامهم بتنفيذ عشرات عمليّات سرقة درّاجات آليّة من فرن الشباك ومحيطها، وبيعها لأحد الأشخاص في محلّة صحراء ​الشويفات​، العمل جارٍ لتوقيفه"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً إشارة القضاء المختص".