طالب رئيس "الهيئة اللّبنانيّة للتّخطيط والإنماء" نبيل حرب، ​وزارة الأشغال العامة والنقل​ بـ"ضرورة الإسراع في إصلاح الطّريق الدّوليّة السّاحليّة، من ​الدورة​ وصولًا إلى ​شكا​، بعد تكاثر حوادث السّير عليها، وسقوط قتلى وجرحى بسبب سوء الإنارة والحفر والمطبّات الّتي ما عادت تُطاق؛ وتتسبّب يوميًّا بعشرات الحوادث".

وأشار في بيان، إلى "أنّنا نعرف أوضاع الإدارات العامّة الماليّة، ولا حاجة لتذكيرنا بها، لذا نطالب فقط بإزالة الحفر والأخاديد عن طريق ترقيعها، وترقيعها فقط، بشكل لائق وعلمي، حرصًا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم؛ بعدما بات العبور بمثابة مجازفة مجهولة النّتائج".

ولفت حرب إلى "أنّنا لا ننادي بإصلاح الطّريق عند ​نفق شكا​ مثلًا، نظرًا لارتفاع كلفتها في الوقت الحاضر، لكن يمكن وضع المزيد من الإشارات عليها، كما يمكن إصلاح بعض الانهيارات على الطّريق الدّوليّة السّاحليّة، كالانهيار الجانبي الحاصل عند جسر جبيل قبل استفحاله".

ودعا السّائقين إلى "توخّي الحذر عند القيادة تحت المطر، حفاظًا على أرواحهم وعدم التّسبّب بحوادث أو أضرار هُم بغنى عنها، في هذا الزّمن الصّعب الّذي نعيش، حيث انعدمت قدرة البعض حتّى على إصلاح السّيّارة؛ وسيلة النّقل الوحيدة والإلزاميّة بغياب وسائل النّقل العامّة".