لفت رئيس الوكالة المحليّة لإدارة الكوارث في ​إندونيسيا​، دوني يوسريزال، إلى أنّ "أطنانًا من الطّين والصّخور والأشجار المقتلعة تدحرجت على أحد الجبال في وقت متأخر من يوم الجمعة، ووصلت إلى نهر فاض على ضفّتَيه وغمر قرى جبليّة في منطقة بيسيسير سيلاتان بمقاطعة ​سومطرة​ الغربيّة".

وكشف أنّ "رجال الإنقاذ انتشلوا سبع جثث حتّى يوم السّبت من قرية كوتو تاروسان الأكثر تضرّرًا، وثلاث جثث أخرى في قريتَين مجاورتين"، مشيرًا إلى أنّ "جهود الإغاثة للقتلى والمفقودين تعرقلت بسبب انقطاع ​التيار الكهربائي​، وإغلاق الطّرق المغطّاة بالطّين الكثيف والحطام".

من جهتها، ذكرت الوكالة المحليّة لإدارة الكوارث في بيان، أنّ "رجال الإنقاذ انتشلوا ست جثث في بيسيسير سيلاتان وثلاث جثث أخرى في منطقة بادانج باريامان المجاورة، ممّا يرفع عدد القتلى إلى 19 شخصًا"، موضحةً أنّ "اثنين على الأقل من القرويّين أُصيبا جرّاء ​الفيضانات​، ويبحث رجال الإنقاذ عن سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين".

وركّزت على أنّ "أكثر من 80 ألف شخص فرّوا إلى ملاجئ حكوميّة موقّتة، بعد أن غمرت الفيضانات والانهيارات الأرضيّة 14 منزلًا، في حين غمرت المياه 20 ألف منزل حتّى الأسطح في تسع مناطق ومدن في مقاطعة سومطرة الغربيّة".