أحرز "بستان الزيتون" جائزتين استثنائيّتين، جائزة الجودة كأفضل عشرة منتجين لزيت الزيتون البكر الممتاز المحدود الإنتاجية (Top 10 EVOO Limited Production Award) في المسابقة العالميّة (EVOOLEUM Awards 2024)، وجائزة (of the year 2023 EVOOWR) كأفضل المنتجين اللبنانيين للعام 2023 لزيت الزيتون البكر الممتاز ضمن التصنيف العالمي (Extra Virgin Olive Oil World Ranking -EVOOWR).

وقد فاز "بستان الزيتون" بجائزة (EVOOLEUM Awards 2024)، عن فئة زيت الزيتون "إترانا (Itrana)". هذا وتجمع فئة زيت الزيتون "إترانا بين السلاسة والتوازن في الطعم الحلو والمرّ فتستحضر أنواعًا من الفواكه مثل التفاح واللوز وغيرها من الفواكه المجففة، إضافة إلى نكهة العنصر النباتي من الأعشاب العطرية مثل الفانيليا والقرفة. وبذلك أُدرج "بستان الزيتون" في المرجع والدليل العالميEVOOLEUM 2024 لقائمة أفضل مائة منتج حول العالم، والذي تنشره حصريًّا "ميركاسية (Mercacei)"، المجلة الإسبانية المتخصّصة في شؤون زراعة وصناعة الزيتون العالمية والمعتمدة من الجمعية الإسبانية لزراعة أشجار الزيتون (AEMO).

والجدير ذكره، أنّ "بستان الزيتون" كان قد أُدرج ضمن التصنيف العالمي (EVOOWR) منذ العام 2018، كثمرة التزامه بالجودة والتميّز منذ بدء مسيرته. فضمان النوعيّة قبل الكميّة ركيزةٌ في مسيرة مؤسّس وصاحب علامة "بستان الزيتون"، ليُسجل علامة فارقة في هذا القطاع في لبنان والعالم. ويمثّل هذا التصنيف مرجعيّة عالميّة للإلمام بالعلامات التجارية والمنتجات الأكثر نيلًا للجوائز حول العالم، بما يلبّي رغبة المستهلك في معرفة أفضل منتجي زيت الزيتون البكر الممتاز، والأعلى تصنيفًا.

إنجازٌ نوعيّ إضافيّ وضع لبنان على خارطة التصنيف العالمي بين 37 دولة من أكبر الدول المنتجة لأجود أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز، وذلك بفضل سلسلة الجوائز العالميّة التي أحرزها ضمن أربع مسابقات شديدة التنافسية. فكان أن شملت إلى جانب جائزة 2024 EVOOLEUM Awards المنظمة في إسبانيا، ثلاث جوائز ذهبيّة عالميّة للعام 2023، بينها جائزة NYIOOC 2023 العالمية الشهيرة لجودة زيت الزيتون في ولاية نيويورك الأميركية، إلى جانب2023 OLIVE JAPAN المسابقة الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز في طوكيو - اليابان، بالإضافة إلى مسابقةEVO- IOOC 2023 الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز في إيطاليا.

هذا، وتشكّل جائزة (EVOOLEUM Awards) منصّة دولية تضمن كفاءة الإنتاج ودقة الاختيار، نظرًا لمنهجيتها الصارمة والموضوعية. وتُعتبر ذات أهمية تنافسية للدلالة على النوعية الاستثنائيّة للمنتَج الأكثر جودة والتزامًا بالمعايير العالمية لسلامة الغذاء، وذلك بشهادة المراجع العلمية. وقد ارتكزت معايير الاختيار على تقييم شامل تولّته لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء عالميّين

تبقى شجرة الزيتون بأغصانها وجذورها واخضرارها، تجسيدًا لثقافة الحياة، ورمزًا للعطاء والحب المتجذّر بالأرض. فمن بلدة عبرا شرق صيدا، ورغم كلّ التحديات وخطر القصف والغارات الجوية، يسطّر زيت الزيتون اللبناني البكر الممتاز فصلًا جديدًا من فصول نجاحه وتصدّره الجوائز العالميّة.

مع الاشارة الى مثابرة روّاد الأعمال اللبنانيّون منذ عقودٍ طويلة، ومنهم مؤسّس وصاحب علامة "بستان الزيتون" وليد مشنتف، على نقل صورة لبنان الحقيقية التي تختزل هوية الوطن ورسالته وإمكاناته الفريدة، سواء لناحية امتلاك المعرفة وتطويرها وحسّ الشغف والابتكار أو التميّز في الجودة والنوعية أو لناحية التمسّك بالأرض والحفاظ على البيئة والتقاليد والموروثات الثقافية.