توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان تنحسر الكتل الهوائية الدافئة المسيطرة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من صباح يوم غد الخميس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود الى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ثم يتحول الطقس الى متقلب وماطر أحياناً اعتباراً من فجر يوم الجمعة بسبب تأثير منخفض جوي متمركز حالياً فوق البحر الاسود ويكون محدود الفعالية ومصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً ويستمر حتى صباح يوم السبت حيث يستقر الطقس تدريجياً، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان بنحفض جوي اعتباراً من يوم الاثنين.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و ٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و ١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح خاصة في المناطق الشمالية وقد تصل سرعتها لحدود ال ٥٥ كلم/س ، يتحول تدريجياً اعتباراً من المساء الى غائم مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة وموحلة ليل الخميس/الجمعة خاصة شمال البلاد.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، تنشط الرياح أحياناً وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية كما تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من الليل ويستقر الطقس تدريجياً.

السبت: غائم جزئياً بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والني تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.