توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي محدود الفعالية متمركز حالياً شمال تركيا مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً حيث يتحول الطقس الى متقلب وممطر أحياناً اعتباراً من فجر يوم غد الجمعة ويستمر حتى صباح يوم السبت ومن المتوقع ان يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة نسبيا يوم الاحد وانحسارها يوم الاثنين حيث يحل طقس متقلب وممطر بسبب منخفض جوي متوسط الفعالية يكون متمركزا فوق مصر.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و ٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و ١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة تشتد أحيانا خاصة في المناطق الشمالية مع نشاط لبعض الخلايا الرعدية ورياح ناشطة تقارب احيانا ال ٥٠كم/س .

السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والني تعود الى معدلاتها الموسمية ،يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية. يتحول الطقس مساء الى غائم بسحب مرتفعة

الأحد: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء. يتحول ليلا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة وتمسي الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة وموحلة ليل الاحد /الاثنين في المناطق الجنوبية والداخلية.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع رياح ناشطة وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية مع نشاط لبعض الخلايا الرعدية كما يتشكل الضباب على المرتفعات.