أعلنت القوات المسلحة ​الأردن​ية، أنّ "في إطار المساعي الدّوليّة والإقليميّة الّتي يقودها الأردن، للتّخفيف من معاناة الأشقّاء الفلسطينيّين جرّاء الحرب الإسرائيليّة، ولمساعدتهم على مواجهة الظّروف المعيشيّة الّتي يمرّون بها خلال ​شهر رمضان​ المبارك، نفّذنا 6 إنزالات جوّيّة لمساعدات غذائيّة، بمشاركة عدد من الدّول الشّقيقة والصّديقة".

وأوضحت في بيان، أنّه "شاركت في عمليّة الإنزال الجوّي الّتي استهدفت عددًا من المواقع في شمال القطاع، طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، ثلاث طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية وطائرة تابعة ل​بلجيكا​".

وأشارت القوّات المسلّحة إلى أنّ "هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على روح التّعاضد والتّضامن بين أبناء الشّعبين الشّقيقين، وتلبيةً للاحتياجات الإنسانيّة للسكان في القطاع"، مؤكّدةً "أنّها مستمرّة بإرسال المساعدات الإنسانيّة والطبيّة عبر جسر جوّي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه ​مطار العريش​ الدولي، أو من خلال عمليّات الإنزال الجوّي على ​قطاع غزة​ أو قوافل المساعدات البرية".

وذكرت أنّ "عدد الإنزالات الجوّيّة الّتي نفّذناها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفعت إلى 46 إنزالًا جوّيًّا أردنيًّا، و63 إنزالًا جوّيًّا بالتّعاون مع دول شقيقة وصديقة".