غادر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ​هنري خوري​ يرافقه وفد استشاري من الوزارة والنّائب ​جورج عقيص​، في جولة أوروبيّة بدأت باجتماع في ​إيطاليا​ مع لجنة البندقيّة (commission de venise)، لمناقشة دراسة قانون استقلاليّة القضاء الإداري، وقد تمّ في الاجتماع التّباحث في بعض الملاحظات الّتي عرضتها اللّجنة.

بدوره، عرض وزير العدل بعض الملاحظات على تفاصيل القانون، كما أبدى عقيص ملاحظاته بصفته رئيس اللّجنة الفرعيّة في المجلس النيابي الّتي تقوم بدرس اقتراح قانون استقلالية القضاء الإداري. وقد تمّت مناقشة ملاحظات خوري وعقيص، وتمّ تبنّيها من قبل الأعضاء المقرّرين في لجنة البندقيّة، واعتمادها في جلسة علنيّة بعد الموافقة عليها بالإجماع، دون أيّ اعتراض أو تحفّظ من باقي الأعضاء في اللّجنة.

من جهته، شكر وزير العدل لجنة البندقيّة على "اهتمامها الدّائم بالشّؤون القانونيّة العدليّة والإداريّة في ​لبنان​، واعتمادها معايير موضوعيّة بالنّسبة لقانون استقلاليّة القضاء الإداري، مثلما فعلت سابقًا في جلسات مناقشة اقتراح قانون استقلاليّة القضاء العدلي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الوجهة الثّانية لوزير العدل والوفد المرافق ستكون في ​لاهاي​، لاستكمال المفاوضات في مشروع اتفاقيّة "أوروجيست- Eurojust" المتعلّقة بالـ"data Protection" أي حماية البيانات".