يواصل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري جولته في أوروبا مع الوفد المرافق. وكان وصل أمس الى لاهاي، والتقى رئيس محكمة العدل الدولية القاضي نواف سلام وبحثا في الشؤون القضائية والوطنية وكيفية سير عملهما وتطلعاتهما لعدالة شاملة. ثم قام الوزير مع الوفد المرافق بجولة داخل المحكمة.

ومن لاهاي، أيضا عقد الوزير الخوري اجتماعا مع رئيس Eurojust "اليوروجست" القاضي السلوفاكي لاديسلاف هامران ومع بعض المدعين العامين هناك، حضره ممثلون عن المفوضية الأوروبية، وقد اطلع الوزير على كيفية العمل في "يوروجيست" وأسس حماية البيانات الشخصية والمعلومات الصادرة والواردة، وقد "كان الاجتماع إيجابيا جدا لجهة تصور التعاون بين لبنان "ويوروجيست"، وتم الاتفاق خلاله على متابعة التواصل والتنسيق.

من بعدها التقى الوزير الخوري والوفد المرافق رئيس الهيئة الوطنية لحماية البيانات الشخصية في هولندا آلاييد ولفسون واطلع منه على القوانين المطبقة وعلى سبل حماية البيانات. تجدر الاشارة الى ان المحطة الأخيرة لوزير العدل والوفد المرافق ستكون المفوضية الأوروبية في بلجيكا، حيث سيلتقي بمديري العدالة و​سياسة​ الجوار في المفوضية ليبحث معهما سبل التعاون مع وزارة العدل اللبنانية.