أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن "البرلمان يقود دبلوماسية عربية مؤثرة جداً من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني، عبر التواصل مع كافة الجهات في كل المناسبات والفعاليات الدولية"، مؤكداً أنه "يجري اتصالات دائمة مع البرلمانات والمنظمات والهيئات الدولية".

ولفت العسومي، في حديث عبر تلفزيون فلسطين، الى انه "سيتم عقد اجتماعات هامة للاتحاد البرلماني الدولي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، والتنسيق مع البرلمانات العربية والإسلامية والصديقة من أجل التوصل لموقف واضح وإدانة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مع تكثيف تواجد البرلمان العربي في كافة المؤتمرات الدولية المنعقدة".

وشدد على "التشاور والتنسيق المستمر مع القيادة الفلسطينية، ومنذ اللحظة الأولى للعدوان"، لافتاً أن "البرلمان يصب كل جهوده وإمكانياته من أجل دعم وإسناد الشعب الفلسطيني، متجاهلاً الضغوط التي يتعرض لها".

وأعرب عن استنكاره "للدعم الكبير الذي تحظى به حكومة الاحتلال من قبل دول كبرى كانت تتغنى دائما بأهمية حقوق الإنسان والحفاظ على الأرواح، إلا أن أحداث غزة كشفت الستار عن الحقيقة".

وثمن العسومي "مواقف الشعوب الحرة التي خرجت في مظاهرات وتجمعات داعمة للشعب الفلسطيني"، معرباً عن أمله بأن "تؤثر هذه الأصوات على ضمير حكوماتها، مؤكداً أنه يمكن المراهنة على هذه الشعوب من أجل التوصل لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

وأكد أن "الهجوم الاسرائيلي على مدينة رفح ستكون له عواقب وخيمة سوف تنعكس على المنطقةط، معرباً عن أمله "بتوحيد كافة الجهود من أجل وقف هذا العدوان".