أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2024-03-05، ادّعى أحد المواطنين أنّ مجهولين أقدموا على الدّخول بواسطة الكسر والخلع إلى منزله الكائن في منطقة ​جل البحر​- ​صور​، وسرقوا من داخله مبلغ 190,000 دولار أميركي و10 أونصات من ​الذهب​؛ ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت القطعات المختصّة في قوى الأمن الدّاخلي إلى تحديد هويّات المتورّطين بهذه العمليّة، ومن بينهم الرّأس المدبّر، ويُدعى: "ع. ق." (مواليد عام 1977، لبناني)".

وكشفت الشّعبة أنّ "بتاريخ 2024-03-15، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في ​صيدا​ - الكورنيش البحري، على متن سيّارة رباعيّة الدّفع، لون كحلي"، مشيرةً إلى أنّه "تمّ ضبط قسم من المبلغ المسروق يُقدّر بنحو 107,000 دولار أميركي و10 أونصات ذهبيّة و3 بنادق صيد، بالإضافة إلى كميّة من الذّهب بلغت قيمتها نحو 8,000 دولار أميركي، كان قد اشتراها الموقوف بالأموال المسروقة".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه، بالاشتراك مع شخص آخر، بتنفيذ عمليّة السّرقة المذكورة"، لافتةً إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات والسيّارة المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف شريكه".