أرسل الرئيس السوري بشار الأسد برقية تعزية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتينمعرباً فيها عن "بالغ التعازي بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع كروكوس التجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو".

ولفت الأسد، في برقية التعزية، الى أن "هذا الهجوم الجبان الذي استهدف المدنيين الأبرياء يدل على العجز التام في جعل الشعب الروسي يحيد عن مبادئه وتمسكه بسيادة بلاده واستقلالية قرارها، ويرتبط مباشرة بالهزائم القاسية والمُوجعة التي تتكبدها النازية الجديدة وداعموها جراء العملية العسكرية الخاصة في دونباس".

وأعرب عن إدانته "لهذا الفعل الوحشي وكل ما يرتكبه الإرهابيون من سفك للدماء في أي بقعة في العالم، فإننا نؤكد عزمنا على المضي معكم في حربنا المشتركة ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود".

بدوره، قدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعازيه بـ"ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي موسكو"، معرباً عن "دعمه لجهود السلطات الروسية في الحفاظ على الأمن الوطني للبلاد"، كما دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات جدية لمعاقبة مخططي ومنفذي هذا الهجوم.

ودان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الهجوم الإرهابي الفظيع الذي استهدف صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو وأسفر عن مقتل 115 شخصا على الأقل.

ولفت إردوغان أمام تجمّع في العاصمة أنقرة، الى أننا "ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الفظيع الذي استهدف مدنيين أبرياء. الإرهاب غير مقبول بغض النظر عن مصدره أو مرتكبه".

وأكد أن "تركيا تشارك روسيا الألم، وسنواصل معركتنا ضد الإرهاب، عدو الإنسانية المشترك".