أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، عن تقدّم أعمال مشروع رفع التلوث عن حوض الليطاني.

وأوضح، في بيان، أنّه "تتقدم بشكل جيّد أعمال مشروع رفع التلوث عن حوض الليطاني وبحيرة القرعون، حيث أُنجز في آخر شباط من هذا العام حوالى 138 كلم من البنية التحتية موزعة على الرقعة رقم 1 في زحلة/البقاع الأوسط وهي حوالي 71 كلم من خطوط وانابيب الصرف الصحي و2094 من الريغارات في بلدات مكسة، قب الياس، المريجات، بوارج وجديتا والتي انجزت بشكل كامل. ويستمر العمل في الرقعة رقم 2 حيث انجز حتى الساعة حوالي 67 كلم من الخطوط و 1848 ريغار في بلدات تعلبايا، شتورة، وجديتا. اضافة الى ذلك فقد تم تلزيم استكمال الشبكة في مدينة زحلة وجوارها على أن تنتهي في اواخر هذا العام".

ولفت وزير البيئة، إلى أنّه "في البقاع الغربي، تم تلزيم انشاء 4 محطات دفش جديدة واعمال توسعة وتحديث المحطة الحالية في بلدة القرعون، ومحطتين جديدتين في بلدة بعلول ليصبح هناك 7 محطات ستضخ الصرف الصحي الى محطة المعالجة في عيتنيت/سد القرعون، وقريبًا ستطلق الاعمال في انشاء محطة المعالجة في الناصرية في البقاع الأوسط وكذلك في محطة تمنين".

وأكد أنّ "هذه الخطوات مع الحرص على إستمرارية تشغيل وصيانة محطات المعالجة القائمة في زحلة، جب جنين وسد القرعون وكذلك في ايعات هي الطريق الصحيح لانقاذ نهر الليطاني وبحيرة القرعون".