اعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة في بيان، بانه "في إطار العمل المستمرّ الذي تقوم به قوى الامن الداخلي لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وبعد أن كثُرت عمليات السرقة بطريقة احتيالية ضمن مناطق بيروت وجبل لبنان والتي كان آخرها بتاريخ 10-03-2024، حيث ادعى أحد المواطنين أنه اثناء مروره على متن سيارته نوع نيسان برفقة زوجته في محلة جل الديب، اعترضت طريقه سيارة لون ابيض مجهولة باقي المواصفات، وترّجل منها شخصان، وأقدما بطريقة احتيالية على سرقة سلسالين من الذهب منهما، وفرّا الى جهة مجهولة. وعلى أثر ذلك، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات للقيام بإجراءاتها بغية هوية الفاعلين. وبنتيجة المتابعة، تبين أن الفاعلَيْن يستخدمان سيارة نوع "ب أم" لون أبيض عليها لوحة مزورة. وتمكنت الشعبة من تحديد هويتهما، ومن بينهما المدعو: م. م. (مواليد عام 1969، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سرقة، ومقيم في بلدة سبلين".

ولفتت الى انه بتاريخ 20-03-2024، داهمت دوريات الشعبة منزله الكائن في بلدة سبلين بعد التأكد من وجوده في داخله، وأوقفته، وضبطت سيارة الـ "ب. م." المستخدمة في السرقات. وبالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ أكثر من /40/ عملية سرقة بطريقة احتيالية بالاشتراك مع شخص آخر -العمل جارٍ لتوقيفه-، عن طريق توقيف المارّة، أو على متن سياراتهم في مختلف مناطق بيروت وجبل لبنان بحجة تصريف مبلغ من الدولار الى الليرة اللبنانية. وصرّح أنهما يستخدمان خفة يديهما، ويأخذان مبلغًا من المال من دون إدراك صاحب العلاقة، او عبر أخذ الذّهب الذي يرتدونه من دون إدراكهم أيضا. وقد أجري المقتضى القانوني بحق (م. م.)، والعمل لا يزال جاريًا لتوقيف المتورّط الثّاني.

وذكر البيان إن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وبناء على إشارة القضاء، تعمم صورة الموقوف على المواطنين، وتطلب ممن وقع ضحيّة أعماله وتعرفوا إليه، التوجه الى فرع معلومات جبل لبنان في محلة جسر الباشا، أو الاتصال على الرقم: 01-513732".