أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2024-03-20، ادّعى لدى مخفر مشتى حسن في وحدة الدّرك الإقليمي، شخص من الجنسيّة السّوريّة حول تعرّضه بتاريخ 2024-03-19 لعمليّة خطف واحتجاز، من قبل مجموعة أشخاص كان قد اتّفق معهم سابقًا بغية تهريبه إلى إحدى الدّول الأوروبيّة عبر مراكب الموت، وبقيام أفراد العصابة بالاستيلاء على المستندات الثّبوتيّة الّتي بحوزته إضافةً إلى هاتفه المحمول، والاتصال بذويه والطّلب منهم فديةً ماليةً عبارة عن مبلغ 5,000 دولار أميركي لقاء الإفراج عنه؛ غير انه نجح في الإفلات من الخاطفين والفرار".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة الّتي قام بها عناصر المخفر، توصّلوا في خلال 24 ساعة لكشف هويّة الفاعلين، وهم كل من: "س. ع." (مواليد عام 1987، لبناني)، "ف. ب." (مواليد عام 1997، سوريّة) و"ع. ع." (مواليد عام 1998، لبناني)".

وأشارت الشّعبة إلى أنّه "تبيّن أنّ الأوّل من أصحاب السّوابق بجرم ​الاتجار بالبشر​ وتأليف عصابة، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجرم رشوة"، لافتةً إلى أنّ "بناءً عليه، وبعد عمليّة رصد، تمّ تحديد أماكن تواجدهم ومداهمتها وتوقيفهم". وذكرت أنّ "المسروقات أُعيدت إلى صاحبها، والتّحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص".