التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلّامة الشّيخ ​علي الخطيب​، في مقرّ المجلس، وفد مشيخة عقل الموحدين الدروز، الّذي وجّه إليه الدّعوة للمشاركة في إفطار مشيخة العقل والمجلس المذهبي في 3 نيسان المقبل في دار ​طائفة الموحدين الدروز​. وكانت مناسبة جرى خلالها التّباحث في تطوّرات الأوضاع في ​لبنان​ والمنطقة.

وشدّد الخطيب على "ضرورة تعميق الحوار بين اللّبنانيّين، وصولًا إلى تفاهمات تفضي إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة، وتشكيل حكومة تعيد تفعيل عمل المؤسّسات، لا سيّما أنّ المرحلة حرجة وخطيرة؛ وتستدعي الوعي والحذر لتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الصهيوني المتمادي ضدّ لبنان و​فلسطين​".

وأكّد "ضرورة العمل للخروج من النّظام الطّائفي المرتكز على ​المحاصصة​، تمهيدًا لإقامة دولة المواطنة الّتي تحفظ مواطنيها دون تمييز، فيتساوى الجميع في الحقوق والواجبات أمام القانون"، مركّزًا على أنّ "المقاومة بتضحياتها وفّرت الأمن والاستقرار للبنان، وسلاحها حمى لبنان وشعبه، ومن غير الجائز التّحريض عليها".

وأشار إلى أنّ "في الموضوع الوطني للدّفاع عن لبنان، يجب على اللّبنانيّين أن يتّفقوا من خلال الحوار على استراتيجيّة دفاعيّة تحمي لبنان وشعبه".