في اطار التعاون بين نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية والمنظمات الدولية، أقام برنامج التوظيف المكثف والبنى التحتية في لبنان EIIP في منظمة العمل الدوليةILO المموّل من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية KfW دورة تدريبيية على مدار يوم كامل في فندق الحبتور متروبوليتان، بمشاركة 60 شركة مقاولات، للتعرّف على كيفية المشاركة في المناقصات وفقا للشروط التي يضعها البرنامج، وذلك تمكينا لمشاركة اكبر عدد من شركات المقاولات من أجل تحقيق المنافسة والشفافية.

تجدر الإشارة إلى ان نقابة المقاولين ومنظمة العمل الدوليةILO قد تعاونتا سابقا في تنظيم ورشة عمل حول أهمية التعليم المهني لإعداد كوادر مرتبطة بمهنة الهندسة والمقاولات وتتناسب مع حاجات السوق.

وفي نهاية الدورة التدريبية التي جرت في 22 آذار الحالي، تم توزيع شهادات مشاركة لكل شركة تابعت هذا التدريب، الأمر الذي سيخوّلها المشاركة في المستقبل بالمناقصات التي يجريها برنامج EIIP في منظمة العمل الدوليةILO .

أخيراً، شكرت نقابة المقاولين المسؤولين في برنامج العمل المكثّف EIIP في منظمة العمل الدولية، على التعاون المستمر بينهما لما فيه مصلحة مهنة المقاولات ولبنان.