​اعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، بأن كتلا هوائية دافئة نسبيًا مصدرها شمال أفريقيا تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط والتي يخف تأثيرها تدريجيًا على الساحل بدءًا من صباح الأربعاء بينما يستمرفي الداخل وعلى المرتفعات حتى صباح يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الجمعة، مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم مع طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء وانخفاض محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة والتي تبدأ بالإرتفاع بدءًا من مساء اليوم حيث يتشكّل الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبقى دون تعديل يُذكر على الجبال وفي الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتشكل الضباب بدءً من ارتفاعات منخفضة مما يؤدي إلى سوء في الرؤية.

الخميس: غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى مرتفعة على الجبال وفي الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة مما تؤدي إلى تشكّل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة تسوء معها الرؤية.

الجمعة: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا وانخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الساحل، تتكاثف الغيوم تدريجيًا وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة وتكون مترافقة برياح ناشطة خاصة شمال البلاد.