أوضحت المسؤولة الإداريّة في نادي "ويلرز - wheelers" لذوي الهمم بولا خليفة، في حديث لـ"النشرة"، ما حصل مع أعضاء الفريق يوم الأربعاء الماضي، عندما تمّ منعهم من قبل أحد العمّال من دخول نادي ​عمشيت​ لإجراء التّدريبات، مؤكّدةً أنّ هذا الأمر تمّ بطريقة غير لائقة، ومن دون معرفة الأسباب الّتي تقف وراء ذلك، إذ تمّ إبلاغ أعضاء الفريق بأنّ هذا الأمر يأتي بقرار من رئيس النّادي يوسف القصيفي.

ونفت ما كان قد ألمح إليه القصيفي في حديث سابق، عن خلفيّات سياسيّة لما حصل، مشيرةً إلى أنّ الفريق لا علاقة له بمثل هذه الأمور، خصوصًا أنّه يضمّ في صفوفه أعضاء من الأفرقاء السّياسيّين كافّة، وبينهم الفريق السّياسي الّذي يمثّله القصيفي نفسه؛ معلنةً أنّه سيتمّ تقديم شكوى بما حصل.

وردًّا على سؤال، لفتت خليفة إلى أنّ الكثير من المعنيّين استنكروا ما حصل، وتمّ عرض أكثر من ملعب في المنطقة على الفريق من أجل إجراء التّدريبات، لكنّها شدّدت على أنّ ملعب نادي عمشيت هو ملك عام وليس ملكًا خاصًّا. وأكّدت أنّ الأساس يبقى عدم المسّ بكرامة أعضاء الفريق، أمّا ما يُحكى عن أمور سياسيّة قد تكون لأغراض انتخابيّة، فلا علاقة لنا بها.

وكان قد أعلن نادي "wheelers"، في بيان، أنّ "لاعبي نادي "ويلرز" لكرة السلّة على الكراسي توجّهوا إلى ملعب نادي عمشيت بتاريخ 3 نيسان 2024 نحو السّاعة الخامسة من بعد الظّهر، للمشاركة بتمرين الفريق كما جرت العادة. ولحظة وصولهم، فوجئوا بمنعهم من دخول الملعب من دون سابق إنذار، ورمي الكراسي الخاصّة بهم خارج حرم النّادي، على يد العامل البنغلادشي الّذي أبلغهم أنّه ينفّذ تعليمات رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي".

وأشار إلى أنّ "من بعد اتصالات متعدّدة بين أعضاء الهيئة الإداريّة في نادي عمشيت وأعضاء الهيئة الإداريّة لنادي "ويلرز"، تبيّن أنّ القصيفي انفرد بأخذ هذا القرار، من دون العودة للهيئة الإداريّة في النّادي"، معربًا عن أسفه "لهذه التّصرّفات من قبل القصيفي، الّتي لا تعكس عراقة وتاريخ نادي عمشيت الرّياضي، ولا الرّوح الرّياضيّة الّتي لطالما تميّز بها".