أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة شبكات ​تهريب المخدرات​ وتوقيف أفرادها، أُعطيت الأوامر للقطعات المُختصّة بتكثيف جهودها الاستعلاميّة لكشف عمليّات تهريب المخدرات من وإلى الأراضي اللّبنانيّة، وتحديد هويّة جميع المتورّطين بها وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت ​شعبة المعلومات​ إلى معطيات مؤكّدة عن قيام إحدى الشّبكات الدّوليّة بتهريب كميّة كبيرة من ​الكوكايين​ من دولة ​الإكوادور​ الى ​لبنان​، عبر إخفائها في داخل شحنة من الموز".

وكشفت المديريّة أنّ "بنتيجة المتابعة، تمكّنت الشّعبة من تحديد مكان تواجد الحاوية لدى وصولها إلى ​مرفأ بيروت​، حيث عملت إحدى الدّوريّات على ضبطها"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا، تمّ ضبط 25,6 كلغ من مادّة باز الكوكايين تقدَّر قيمتها بملايين الدولارات، كانت مخبّأة بطريقة احترافيّة داخل الهيكل المعدني للحاوية".

وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بالشّحنة المضبوطة، ولا يزال العمل مستمرًّا لتوقيف أفراد شبكة التّهريب، والمتورّطين جميعًا بالعمليّة المذكورة".