عقدت اللجنة التأسيسية لنقابة سائقي الشاحنات في مرفأ بيروت جمعية عمومية لمندوبي سائقي الشركات العاملة في المرفأ، بحضور رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبد الله.

وتم عرض وضع سائقي الشاحنات في المرافئ اللبنانية بشكل عام وفي مرفأ بيروت بشكل خاص، "خصوصاً لجهة ما يعانيه السائقون من ظلم ومن تدنٍ لأجورهم وحرمانهم من التقديمات الاجتماعية ومن بدل النقل ومنح التعليم وساعات العمل الإضافية. إضافة معاناتهم في موضوع السلامة المهنية وخاصة أن هناك الكثير من الشاحنات تفتقد للصيانة الدورية وباتت تشكل خطراً على السلامة العامة وعلى سلامة السائقين بشكل خاص".

وأكد المجتمعون في بيان، أن "هذا الوضع المزري، سوف يكون موضع متابعة من أجل إنصاف السائقين وإيصالهم إلى حقوقهم ووقف التعديات عليهم من قِبل أصحاب الشركات والشاحنات، من خلال عدم تطبيقهم للقوانين والمراسيم المرعية الإجراء التي حق للسائقين".

ولفتوا الى أنه "تقرر متابعة الموضوع بكافة الأشكال والوسائل، ومع كافة الجهات المعنية من وزارات وإدارات رسمية ومع الضمان الاجتماعي من أجل تطبيق القوانين والمراسيم ولحماية اليد العاملة وديمومتها وحفظ حقوقهم التي كرستها القوانين والمراسيم التطبيقية".