توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة أحيانًا مع بعض الثلوج على ارتفاع 1900 متر، وتتراجع حدة الأمطار تدريجيًا اعتبارًا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة خلال الليل.

وأشارت إلى أنّ في الحال العامة لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا والمتمركز فوق قبرص، يؤدي إلى طقس ماطر بغزارة أحيانا مع تساقط حبات البرد، عواصف رعدية، رياح ناشطة وثلوج على المرتفعات، ويستمر تأثيره حتى مساء يوم غد حيث يتجه شرقا وينحسر تدريجيا مع بعض التقلبات المحلية حتى مساء يوم الجمعة حيث يستقر الطقس تدريجيا".

ولفتت الدائرة إلى أنّ "معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و23 وفي زحلة بين 9 و22 درجة".

في التفاصيل، أوضحت أنّ طقس الثلاثاء "غائم جزئيًا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطارمتفرقة، تشتد غزارتها أحيانًا اعتبارًا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة وتساقط حبات البرد، تنشط الرياح أحيانا وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر".

أمّا الأربعاء، فغائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة أحيانا مع بعض الثلوج على ارتفاع 1900 متر، وتتراجع حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة خلال الليل.

بالنسبة لطقس الخميس فسيكون غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، تهطل أمطار متفرقة اعتبارًا من الظهر خصوصًا في المناطق الجنوبية والداخلية.

وأشارت الدائرة إلى أنّ طقس الجمعة "غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة اعتبارا من فترة الظهيرة بخاصة في المناطق الداخلية، وتشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد، ثم تنحسر خلال الليل ويستقر الطقس تدريجيا".