ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​الطقس​ ربيعي مستقرّ نسبيًّا، مع بعض التقلّبات في المناطق الدّاخليّة، ودرجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة، حتّى بعد ظهر يوم الإثنين، إذ تتأثّر المنطقة تدريجيًّا بكتل هوائيّة حارّة تؤدّي إلى ارتفاع ملموس ب​درجات الحرارة​، الّتي ستتخطّى معدّلاتها الموسميّة اعتبارًا من يوم الثّلثاء بحدود الـ3 درجات، وتصل إلى ذروتها يومَي الأربعاء والخميس؛ إذ تلامس الـ30 درجة ساحلًا وفي الدّاخل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر نيسان يتراوح بين 15 و24 درجة مئويّة في بيروت، بين 13 و23 درجة في طرابلس، وبين 9 و22 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في ​لبنان​ غدًا الأحد قليل الغيوم، يتحوّل اعتبارًا من بعد الظّهر إلى غائم إجمالًا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة. ويتشكّل ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات، مع احتمال تساقط ​أمطار​ محليّة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة"، مبيّنةً أنّ "الطقس المتوقّع الثّلثاء مشمس إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، وانخفاض نسبة الرطوبة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى شماليّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/س، الانقشاع متوسّط إجمالًا على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".