زارت شخصيات سياسية ودينية مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت، في إطار اليوم الثاني من تقبّل التعازي، بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه في حادثة تحطم المروحية في محافظة أذربيجان الشرقية.

في هذا الإطار، زار الرئيس السابق ميشال عون السفارة الإيرانية، والتقى السفير مجتبى أماني مقدمًا التعازي بضحايا الحادث للطوافة الرئاسية.

وزار وفد من "الحزب التقدمي الإشتراكي"، السفارة الإيرانية في بيروت، ضم عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله.

وسلم الوفد رسالتي تعزية من الرئيس السابق للحزب وليد جنبلاط ورئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط.

هذا، وشارك المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تقديم التعازي في السفارة الايرانية في بيروت، ممثلاً بوفد علمائي برئاسة عضو الهيئة الشرعية في المجلس المفتي الشيخ حسن عبد الله.

هذا، وزار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى سفارة إيران في لبنان، لتقديم التعازي بـ"أرواح الفاجعة الأليمة والحادث المأساوي الذي أودى بحياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما"، وكان في استقباله سفير إيران مجتبى أماني وعدد من أركان السفارة.

وبعد تقديم التعازي دوَّن أبي المنى كلمة في سجل التعازي، جاء فيها:

"لعلّه التضامن الأكبر والأعمق مع شعب غزة وفلسطين المحتلة ان يشاركه الشعب الايراني الخسارة والحزن والاستشهاد والمأساة برحيل كبار القوم وصفوة القادة. إنه القدر الذي لا مفر ّمنه والذي يميّز المؤمنين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون. لأرواحهم نسأل الرحمة وللجمهورية الإسلامية الإيرانية وقادتها دوام الصون والعزة".