كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- إرنا، عن أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبِل دعوة القائم بأعمال الرئاسة الإيرانية محمد مخبر لزيارة إيران خلال اتصال هاتفي بينهما أمس الجمعة 24 أيّار.

وقال مخبر في هذه المحادثة: "كما كان رئيسنا الراحل قد دعاكم لزيارة إيران، فإنني أدعوكم مرة أخرى لزيارة البلد الصديق والشقيق".

وبالمقابل وضمن قبوله هذه الدعوة، وجه ولي العهد السعودي أيضًا الدعوة إلى مخبر لزيارة السعودية.

والجمعة، أجرى ولي العهد السعودي اتصالاً هاتفياً، بالقائم بأعمال الرئاسة الإيرانية، حيث أعرب عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، ومرافقيهم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية- واس.

وأشاد بن سلمان ومخبر، بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ووفق ما نقلت وكالة "مهر" الإيرانية، فقد لفت ولي العهد السعودي إلى أنّ "طهران والرياض تلعبان دوراً مهماً في المنطقة والعالم الإسلامي"، مضيفاً أنّه "يمكن للبلدين ترسيم مستقبلٍ واعدٍ للمنطقة من خلال تطوير علاقاتهما".

من جانبه، اعتبر مخبر أنّ "تطوير العلاقات مع دول الجوار والدول الصديقة تعد من النجاحات والاستراتيجيات المهمة للرئيس الإيراني الراحل"، مضيفاً أنّه "من الصعب علينا أن نفقد رئيساً شعبياً ومجتهداً مثل رئيسي، لكن حركة البلاد لن تتغير والثقة بين طهران والرياض ستبقى كما هي وستتطور".

وأكّد مخبر أنّ "استمرار سياسة حسن الجوار التي تنتهجها الحكومة الإيرانية، وتطوير العلاقات مع دول المنطقة، هو الخيار الوحيد لضمان الاستقرار والازدهار".

ووصف العلاقات بين إيران والسعودية بأنّها أساسية بالنسبة للعالم الإسلامي، متابعاً أنّه "على الرغم من معارضة بعض القوى، إلا أنّ علاقة طهران بالرياض وصلت إلى مستوىً جيد، والمنطقة في حاجةٍ ماسّة إلى توسيع هذه العلاقات".

وأكد مخبر أن "روح المودة والثقة التي سادت بين ايران والسعودية في عهد رئيسي ستظل مستمرة".