نفّذت القوات الجويّة الأميركية واليابانية تدريبات مشتركة، بحسب ما أعلنت هيئة الأركان اليابانية المشتركة في طوكيو، في استعراض للقوة بعد يومين من تنفيذ طائرات روسية وصينية دوريات مشتركة.
وجاء في بيان لهيئة الأركان المشتركة: "أكدنا من خلال هذه المناورة الإرادة الصارمة لليابان والولايات المتحدة في عدم السماح بأي تغيير للوضع القائم بالقوة".
كما أوضحت أنه جرى التأكيد على جاهزية القوات العسكرية للبلدين "ما يعزز قدرات الردع والرد".