ذكرت "وكالة أنباء الإمارات- وام"، أنّ "رئيس الإمارات ​محمد بن زايد آل نهيان​ تلقّى اتصالًا هاتفيًّا من المستشار الألماني ​فريدريش ميرتس​، بحثا خلاله بالتطوّرات في المنطقة، على ضوء التصعيد العسكري الخطير فيها، وتداعياته على الأمن الإقليمي والدّولي، كما تبادلا وجهات النّظر بشأنها، إضافةً إلى الاعتداءات الإيرانيّة السّافرة على أراضي الإمارات وعدد من الدّول الشّقيقة".

وأكّد ميرتس خلال الاتصال، بحسب الوكالة، "موقف ألمانيا الرّافض للاعتداءات الإيرانيّة على الأراضي الإماراتيّة، وتضامنها مع الإمارات في مواجهة هذه الاعتداءات، وما تمثّله من انتهاك لسيادتها ومبادئ القانون الدّولي وميثاق الأمم المتحدة".