افادت مصادر إسرائيلية إن جهات أمنية أحبطت محاولتين نُسبتا إلى إيران لاستهداف دبلوماسيين إسرائيليين في الإمارات، ما دفع تل أبيب إلى تنفيذ عملية إجلاء عسكرية وُصفت بأنها جرت بسرية لبعض أعضاء طاقمها الدبلوماسي في أبوظبي.
وبحسب ما أوردته القناة 12 إسرائيلية، فإن المحاولتين لم تكونا "تهديدًا نظريًا"، بل عمليتين "خرجتا إلى حيز التنفيذ"، على حد تعبيرها، بهدف اغتيال طاقم دبلوماسي إسرائيلي.
ونقلت التقارير عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله إن ما جرى كان "محاولة صيد محددة للدبلوماسيين الإسرائيليين"، مضيفًا أن "الهجومين نُفّذا وتم منع كارثة مرتين".
ووفق الرواية الإسرائيلية، فقد أعقبت ذلك تعليمات من جهات الأمن بإجلاء جزء من الطواقم غير الأساسية في البعثات الإسرائيلية في الإمارات بشكل فوري.
وكانت مصادر إسرائيلية قد ألمحت إلى أن عملية الإجلاء تمت بواسطة طواقم عسكرية باستخدام قاعدة على الأراضي الإماراتية.
ويوم الأحد الماضي، أفادت تقارير إسرائيلية بإصابة إسرائيليين جراء مسيّرة إيرانية أصابت شقة يسكنها إسرائيليون بالقرب من أحد مكاتب التمثيل الإسرائيلي في أبوظبي.