أصدرت ​​رئاسة مجلس الوزراء​​، مذكرة إدارية تحمل رقم ١٥-٢٠٢٦، تنصّ على الإقفال بمناسبة ​​ذكرى عاشوراء​.

وجاء في المذكّرة: "استنادًا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 وتعديلاته، الرامي إلى تعيين الأعياد والمناسبات الرّسميّة، تقفل كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة يوم الجمعة الموافق في ٢٦-٦-٢٠٢٦ بمناسبة ذكرى عاشوراء".