أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، مذكرة إدارية تحمل رقم ١٥-٢٠٢٦، تنصّ على الإقفال بمناسبة ذكرى عاشوراء.
وجاء في المذكّرة: "استنادًا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 وتعديلاته، الرامي إلى تعيين الأعياد والمناسبات الرّسميّة، تقفل كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة يوم الجمعة الموافق في ٢٦-٦-٢٠٢٦ بمناسبة ذكرى عاشوراء".