أشارت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إلى أنّ "وزير الخارجيّة محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أجرى اتصالًا هاتفيًّا مع نظيره السّعودي فيصل بن فرحان آل سعود، جرى خلاله استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر المستجدّات الإقليميّة، لا سيّما الجهود الدّبلوماسيّة المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكّرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركيّة وإيران".
وأكّد بن عبد الرحمن خلال الاتصال، "دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبَين الأميركي والإيراني، للتوصّل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السّلميّة، بما يعزّز الأمن الإقليمي، ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقّق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم".






















































