أفادت دائرة العلاقات العامّة في بلدية بيروت، أنّ "فوج حرس مدينة بيروت يواصل، تنفيذًا لتوجيهات محافظ مدينة بيروت مروان عبود، مؤازرة الفرق الفنيّة في البلديّة في تنفيذ أعمال إزالة الخيم الشّاغرة الّتي أُخليت من قاطنيها في عدد من مناطق العاصمة".
وأوضحت في بيان، أنّ "في هذا الإطار، تستمر الأعمال في منطقة "البيال"، حيث جرى تفكيك عدد من الخيم الّتي تركها شاغلوها بعد عودتهم إلى مناطق سكنهم، على أن تُستكمل خلال الأيّام المقبلة إزالة الخيم المتبقّية تباعًا".
وأشارت دائرة العلاقات العامّة إلى أنّ "فوج حرس بيروت نفّذ عمليّة إزالة لعدد من الخيم الشّاغرة المنتشرة على جانبَي الطريق في محيط حرج بيروت وسباق الخيل، بعد التأكّد من إخلائها بالكامل"، مبيّنةً أنّه "تمّ الإبقاء موقّتًا على عدد محدود من الخيم، لإتاحة المجال أمام أصحابها لنقل مقتنياتهم وأغراضهم الشّخصيّة، تمهيدًا لإزالتها بصورة نهائيّة خلال السّاعات المقبلة".
ولفتت إلى أنّ "هذه الخطوات تندرج ضمن خطّة بلديّة بيروت الهادفة إلى إعادة تأهيل المواقع الّتي شهدت إقامة خيم موقّتة، وإعادة استخدامها بما يخدم المصلحة العامّة، ويعزّز انتظام المرافق والمساحات التابعة للمدينة".