أعلنت وزارة الصحة الفرنسيّة في بيان، "تسجيل أوّل حالة إصابة مؤكّدة بفيروس "​إيبولا​" على الأراضي الفرنسيّة"، لدى طبيب عائد من جمهوريّة الكونغو الدّيمقراطيّة الّتي تشهد حاليًّا تفشيًّا وبائيًّا واسع النطاق.

من جهته، أكّد مكتب رئيس الوزراء الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أنّ الأخير يتابع الوضع "عن كثب".

وكان قد أفاد المعهد الوطني للصحة العامّة في الكونغو، في 22 الحالي، بتسجيل 1003 حالات إصابة مؤكّدة بـ"إيبولا" و254 وفاة، مع معدّل وفيّات بنسبة 25 في المئة.