أشار الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في تصريح، إلى أنه "حسناً فعل ضباط الجيش اللبناني بالانسحاب من الصورة التذكارية في واشنطن".
وفي وقت سابق من اليوم، لفت جنبلاط، إلى أنه "للتذكير بأن الجيش اللبناني وحده مسؤول عن امن الوطن والجنوب، وللتذكير بان وحده اتفاق الهدنة يرعى العلاقة بين الدولة اللبنانية واسرائيل".
وقال: "في هذا السياق نحذر بالتلاعب بعقيدة الجيش تحت اي مسمى او مهمة، في ظل هذه الفوضى في الاتفاقات من الخليج إلى سويسرا".