أشار وزير الخزانة الأمريكي ​سكوت بيسنت​ الى إن الإيرانيين كانوا يصدرون النفط إلى الصين، ولكن بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة فوكس نيوز أننا نريدهم أن يدركوا كيف يكون الوضع في غياب العقوبات، وانه "يمكننا دائما إعادة فرض العقوبات".

ولفت إن الاقتصاد الإيراني تعرض للدمار، حيث تجاوز معدل التضخم لديهم 100%.

وأشار بيسنت إلى أن القوات الإيرانية لم تكن تتلقى رواتبها، "لذا فنحن نتعامل مع واقع يربط بين الاقتصاد والسياسة وهذا هو العامل الذي دفعهم للجلوس إلى طاولة المفاوضات".