نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن ضباط ​إسرائيل​يين متمركزين في موقع بجنوب ​لبنان​ تأكيده أنه "لم نتلق أي توجيه للانسحاب من الموقع".

وفي وقت سابق، أفاد مسؤول بالخارجية الأميركية لوكالة "رويترز"، بأن "​إسرائيل​ انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب ​لبنان​ وذلك كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية".

وذكر مسؤول بالخارجية الأميركية، أنه "على الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل".