أعلنت وزارة النفط العراقية، أن "ما أثير بشأن تلويح البلاد بإنهاء عضويتها بمنظمة أوبك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة"، لافتةً الى أن "العراق يؤكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء".
وذكرت أن "هناك تفهم عالي المستوى من الدول الأعضاء في أوبك لوضع العراق الخاص".