أعلنت وزارة المحيطات والثّروة السّمكيّة الكوريّة الجنوبيّة، أنّ 8 سفن تديرها شركات شحن كوريّة جنوبيّة خرجت من مضيق هرمز، وتبحر بشكل طبيعي، مشيرةً إلى أنّ هذه السّفن تحمل على متنها 37 بحّارًا كوريًّا جنوبيًّا، ومن بينها هناك سفينة واحدة تتجه إلى كوريا الجنوبية.
وبهذا، تكون قد خرجت 21 سفينة كوريّة من أصل 26 سفينة كانت عالقة في نهاية شباط الماضي عند إغلاق مضيق هرمز، بسبب الحرب في الشّرق الأوسط، ويكون قد بلغ عدد البحّارة الكوريّين العالقين في المضيق 47، من بينهم 30 بحّارًا على متن سفن ترفع أعلامًا أجنبيّة.





















































