اعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان، انها غارات جوية على إيران في 26 حزيران، ردًا قويًا على الهجوم الذي وقع أمس على سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز.
ولفت البيان الى ان الطائرات الأميركية شنت غارات على مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، بالإضافة إلى مواقع الرادار الساحلية، عقب استهداف إيران لسفينة الشحن "إم/في إيفر لافلي" في 25 حزيران بطائرة مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه. وكانت سفينة الشحن، التي ترفع علم سنغافورة، تغادر مضيق هرمز قبالة الساحل العماني وقت الهجوم الإيراني.
واكد بان القوات الاميركية تبقى حاضرة ويقظة لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق الإيراني وتنفيذها بالكامل ودخولها حيز التنفيذ تماما.