أشار عضو كتلة "نوّاب الكتائب" النّائب ​الياس حنكش​، إلى أنّ "لا أحد يفاوض باسم ​لبنان​ إلّا الدّولة اللّبنانيّة". معادلة أرساها رئيس الجمهوريّة ​جوزاف عون​ منذ انطلاق المفاوضات، حتى بلوغ الاتفاق".

واعتبر في تصريح، أنّه "إنجازٌ صنعته قيادة الرّئيس عون، ورسّخته صلابة رئيس الحكومة ​نواف سلام​، وخبرة رئيس الوفد المفاوض السّفير السّابق ​سيمون كرم​، وثبات السّفيرة اللّبنانيّة في واشنطن ندى معوّض؛ واحترافيّة ​الجيش اللبناني​ الّذي بقي الضامن الأوّل لسيادة الدّولة"، مؤكّدًا أنّ "المرحلة المقبلة تتطلّب الكثير من الحكمة والوطنيّة في التعاطي مع الدّاخل".