أكدّ عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​ايلي ماروني​، أن "موقف وزير الداخلية ​مروان شربل​ الذي اعتبر فيه ان أي قانون انتخاب جديد بحاجة إلى تحضيرات لوجيستية وتمكين الناخب من الإطلاع عليه يعني ان الإنتخابات دخلت مرحلة التأجيل الفعلي في حال وُجدت الإرادة لإيجاد قانون جديد".

ولفت ماروني في حديث اذاعي، الى ان "الكتائب وحزب "القوات اللبنانية" ورغم موافقتهما على مشروع قانون اللقاء الأرثوذكسي أبقيا الباب مفتوحا أمام أي نقاش حول قانون يمكن ان يحافظ على صيغة العيش المشترك"، معلنا أن "الكتائب وحلفاءها المسيحيون وتيار "المستقبل" أصبحوا الآن على أبواب الإتفاق على قانون مختلط يمزج بين النسبي والأكثري ويعطي أكثر من 50 نائبا بأصوات المسيحيين".

ودعا ماروني التيار الوطني الحر إلى "التخلّي عن تعنته واحترام الآراء الأخرى"، متمنيا ان "يكون التيار اكثر موضوعية في طروحاته وان يكف عن دغدغة مشاعر المسيحيين والمزايدة في هذا المجال".

ورأى ماروني ان "مشروع الدويلة هو المستفيد من استدراج الجيش والقوى الأمنية لمواجهة داخلية"، مبديا "ترحيبه بالتمديد لقادة الأجهزة الامنية في ظل عدم إمكانية اجراء تعيينات كي لا نقع في الفراغ".