ترأس المطران الجديد على ابرشية كندا المارونية ​مروان تابت​ ورئيس دير مار انطونيوس الكبير الاب انطوان طحان قداسا في مونتريال لمناسبة شراء مدرسة مارونية في مدينة السان لوران، ومنح تابت بركته الاسقفية للمدرسة الجديدة.

وقرر تابت تحويل بيت المطرانية الواقع على شارع Grenet الى حضانة للاطفال، واتخذ من مبنى الكاتدرائية مسكنا موقتا له بانتظار شراء كنيسة جديدة ومبنى يكون مقرا للكرسي الاسقفي الماروني. وتنشط الكنيسة ايضا لايجاد مبنى او بناء دار للاعتناء بكبار السن.

كما ترأس تابت قداسا بعيد مار يوسف في لافال.

من جهة أخرى، زار تابت المركز الإسلامي اللبناني حيث كان في استقباله ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا إمام المركز نبيل عباس ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في المركز، ورافق تابت كل من الأب فادي حلونجي وهنري كريمونا، وكانت مناسبة لتبادل التحية والتأكيد على الهموم المشتركة التي تواجه الجميع ولا سيما في لبنان الذي يعاني من محاولات الفتن. وجرى التأكيد على ضرورة مواجهة الفتنة بروح وطنية جامعة، وبذل أقصى الجهد لخدمة الجالية في واقعها الراهن ومستقبل أجيالها، وتم التأكيد على استمرار التواصل كما شكر عباس للمطران لفتته وزيارته.

وكان تابت زار ايضا مشيخة عقل الدروز في مونتريال حيث استقبله الشيخ حسن عزالدين ووجهاء الطائفة. وتناول الحديث اهمية التعاون المتبادل لخدمة ابناء الجالية خاصة في مجال المساعدات القانونية المتعلقة بنية ترحيل بعض ابناء الجالية وسبل تفعيل العلاقات بين ابناء الجالية.

وسيزور تابت ممثل دار الافتاء اللبناني الشيخ سعيد فواز لدى عودته من السعودية.