دعا راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران ​كميل زيدان​ في عظته بقداس الفصح في كنيسة القيامة في الرابية، المؤمنين ليكونوا شهودا للقيامة، وقال: "في هذا الاحتفال بعيد القيامة نلتقي لنتأمل معا بهذا الحدث الذي هو اساس ايماننا فاذا كان المسيح لم يتم فايماننا باطل ونحن مقيمون في خطايانا، اما اذا كان المسيح قد قام فهناك زمن جديد وحياة جديدة وهذا ايماننا".

وتوقف زيدان حول ما اخذه البابا الجديد فرنسيس الاول لخيارات حبريته، قائلا: "اني ارى في هذه الخيارات بعض العلامات كي نصبح فعلا شهود القيامة، فشهود القيامة ليس فقط بالكلام بل بسلوكية حياتية نعيشها كل يوم وهذه يجب ان تكون ثمار الصوم ومسيرة اسبوع الالام".

واضاف: "نحن بنوع خاص مسيحيين نعيش في هذه البقعة من الارض، البقعة التي فيها العنف والظلم والاقتتال ما يجب ان يميزنا عن الاخرين هو هذا السعي حتى نبرز ان دور الانسان الحقيقي وهدفه الحقيقي هو ان يحل السلام حيثما وجد.

وختم: "اذ نتبادل التحية في هذا اليوم المقدس والمبارك فلنقول لبعضنا البعض نحن شهود قيامة وفعلا ان نكون سعاة في كل ما نعمل وفي كل ظروف حياتنا كل حسب موقعه ومسؤوليته وعلاقاته مع الاخرين، ان نكون فعلا شهود قيامة".