شدد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​علي حسن خليل​، على أولوية "البحث عن المشترك والدخول في حوار حقيقي على المستوى الثنائي أو على مستوى طاولة حوار من أجل الوصول إلى تفاهمات على القضايا الأساسية التي تواجهنا من اجراء للانتخابات وايجاد قانون لها الى تشكيل الحكومة الجديدة".

وأشار، خلال احتفال تأبيني في بلدة كفركلا الجنوبية، الى "أننا اليوم في خضم أزمة سياسية في البلد، يمكننا أن نعمقها أو أن نجعل من خلال الحكمة والوعي والدراية بالعناصر المحيطة بها، مدخلا لكسر حدة الاحتدام والاصطفاف الذي مارسناه جميعا خلال المرحلة الماضية"، لافتاً الى "أننا يمكننا البحث عن مساحة مشتركة تنهض بنا من هذه المرحلة باتجاه فتح الحياة السياسية على علاقات أفضل بين الجميع في ما يسمى الموالاة والمعارضة".

ورأى أن "أولويتنا في هذه اللحظة هي البحث عن المشترك والدخول في حوار حقيقي على المستوى الثنائي او على مستوى طاولة حوار، من أجل الوصول الى تفاهمات على القضايا الاساسية التي تواجهنا من اجراء للانتخابات وايجاد قانون لها الى تشكيل الحكومة الجديدة".

وأشار خليل أنه "على الرغم من ان تجاوز الانقسامات قد يحتاج الى وقت، الا أننا بمقدورنا ان نحول هذه الفرصة الى مناسبة تخرجنا من أزماتنا لتضعنا على سكة التفاهم في القضايا الكبرى الذي قد لا يلغي التباينات تجاه ما يجري في سوريا والمنطقة، لأن الاختلاف أمر طبيعي".

وأكد "أننا لسنا ضد المنطق الذي يروج له البعض بادعائه أننا نريد إنشاء حكومة تدير مرحلة انتخابية، الا أننا من خلال قراءتنا للواقع السياسي والتحديات نقول اننا بحاجة الى تشكيل حكومة تنجز استحقاق الانتخابات بأعلى درجات المسؤولية وتعمل في الوقت نفسه على تكريس منطق الحوار والتلاقي بين اللبنانيين في كل القضايا".