افتتحت نائبة رئيسة "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة" رئيسة "ملتقى الفينيق للشباب العربي" السيدة رندا عاصي بري المعرض الاول للتوعية من المخدرات، بعنوان "شباب.. ومستقبل وطن"، اقامه مكتب الشباب والطلاب في حركة "امل" في كلية الفنون الجميلة في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

واكدت في كلمة لها ان "انعدام الامن وغياب الاستقرار السياسي وازدياد نسبة البطالة وارتفاع نسبة الفقر وغياب مشروعات التنمية البشرية المستدامة وتغريب ثقافتنا واهمال تراثنا والابتعاد عن المفاهيم والقيم السماوية السمحاء، كلها عوامل تسهم في تأمين البيئة الحاضنة لنمو خطر المخدرات وتمدده الى اكثر من مفصل في حياة شبابنا".

واشارت الى ان "الدولة معنية اليوم وقبل فوات الاوان، ان تولي الجانب الامني عناية قصوى وتضع حدا لكل العابثين بامن الوطن والمواطن، كما ان كل القوى السياسية معنية ايضا بتقديم المشترك بينها ونبذ كل ما من شأنه ان يعيق الانقسام ويزعزع الاستقرار السياسي، والدولة معنية ايضا في تأمين فرص عمل لابنائها خصوصا لحملة الشهادات العليا، وهي معنية ايضا ان لا تعفي نفسها من حماية لقمة عيش المواطن من امام جشع المحتكرين".

وشددت على ان "المجال الوحيد الذي يمكن ان يتحقق حوله اجماع لبناني وسياسي وطائفي هو الحرب على المخدرات في لبنان. فتجار المخدرات والمروجين لا طائفة ولا مذهب لهم، دينهم وطائفتهم هي الشيطان. فليجتمع الجميع في حرب الخير ضد الشر، وليجتمع الجميع من اجل سلامة لبنان لان لا سلامة ولا صحة للبنان من دون سلامة وصحة شبابه".