أشار الممثل والناطق باسم الشركة التركية "كارادينيز" في لبنان المسؤولة عن عمل الباخرة التركية "فاطمة غول سلطان" المهندس رالف فيصل، أن أن "فاطمة غول" قادرة على انتاج أكثر من 200 ميغاوات من الطاقة الكهربائية، أما توزيع الطاقة فيتم من قبل مؤسسة ​كهرباء لبنان​"، لافتا إلى ان "الباخرة رست بأمان في الموقع الذي بني من أجلها، وهي متصلة بشبكة خاصة عبر سلاسل صممت خصيصا لذلك على طول حاجز الأمواج، وهذه ليست التجربة الأولى التي نتعامل فيها مع مثل هذه المهام، فهذه هي المحطة السادسة لدينا والتي وصلت إلى 1000 ميغاوات وهي محطة توليد الكهرباء 14 التي نعمل فيها".

وأشار في حديث صحافي إلى أن "فاطمة غول" هي محطة ضخمة ولكن آلياتها تتطلب وقتا ليتم استخدامها، بعد ابحارها من حوض بناء السفن إلى بيروت، وبعد اختبارها وتوصيلها إلى الشبكة في مصنع الذوق"، لافتا إلى أنه "بفضل خبرتنا الممتدة في خدمات صناعة الطاقة، تمكنا من وضع اللمسات الأخيرة على كل واحدة من المعدات لتوفير المستلزمات اللوجستية، وذلك في إطار زمني محدود وفي ظل ضغط العمل الذي كنا نواجهه".

وردا على سؤال هل ستزودنا السفينة بالكهرباء دون انقطاع؟ وما هو عدد الساعات القادرة على توفيرها يوميا؟، قال فيصل: "سيتم إنتاج الكهرباء 24/7 والسفينة لديها قدرة احتياط من الوقود لإنتاج الكهرباء موقتا من تلقاء نفسها عندما يكون هناك نقص غير متوقع في إمدادات الوقود".

وتوقع أن "تكون السفينة الثانية جاهزة في حزيران، ونحن نعمل حاليا على تحديد موقع رسو السفينة أمام محطة الجية وجميع الاستعدادات جارية لبدء إنتاج الطاقة حسب الوقت المحدد".