توفيت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ​مارغريت تاتشر​ عن عمر 87 عاما.

ولدت تاتشر في 13 تشرين الأول 1925، وقد تولت منصب رئيسة الوزراء بين العامين 1979 و1990، علما أنها كانت أول امرأة والمرأة الوحيدة تتسلم هذا المنصب، كما أنّ مدة حكمها كانت الأطول منذ عهد روبرت غنكنسون الذي انتهى في العام 1827.

أصبحت تاتشر رئيسة للوزراء سنة 1979 بعد فوزها على حزب العمال في الانتخابات العامة، وقد شدّدت أول حكومة لها من سياستها النقدية وسمحت بإرتفاع معدل البطالة وألغت الرقابة على الأسعار. وفي العام 1982، احتلت القوات الأرجنتينية جزر فوكلاند التي تخضع للادارة البريطانية وذلك بعد خلاف طويل بين بريطانيا والأرجنتين حول السيادة على هذه الجزر. وتبعًا لذلك أرسلت تاتشر قواتها لاستعادة تلك الجزر. وقد استسلمت القيادة الأرجنتينية هناك في حزيران 1982 بعد إصابة الجانبين بخسائر كبيرة. وفي سنة 1985، تخلى عمال المناجم في البلاد عن إضراب استمر عامًا كاملاً بعد أن رفضت تاتشر تعديل برامج مجلس الفحم الحجري القومي الخاصة بإغلاق المناجم.

في العام 1990، ازدادت المعارضة لزعامة تاتشر، التي استقالت بعد أن تأكدت من عدم مقدرتها على كسب انتخابات زعامة المحافظين، وتم انتخاب جون ميغر خلفًا لها. وظلت تاتشر في مجلس العموم حتى سنة 1992، وهي السنة نفسها التي منحت فيها لقب البارونة، وأصبحت عضوا بمجلس اللوردات.