أعلنت شرطة العاصمة البريطانية، لندن، عن خطة تأمين جنازة رئيسة الوزراء الراحلة ​مارغريت تاتشر​، والتي ستتكلف 8 ملايين إسترليني.

وأوضحت الشرطة، في بيان رسمي، "ستعمل شرطة لندن بالتعاون مع إدارة مدينة لندن وشرطة النقل في عملية تأمين جنازة البارونة تاتشر، انه "إذا أخذنا في الاعتبار طبيعة العملية الخاصة بحماية هذه الجنازة، فإننا سنستخدم عددًا من الإجراءات في تأمين الجنازة".

من بين هذه الإجراءات وقف حركة المرور في وسط مدينة لندن في المسافة، التي سيتم فيها نقل النعش وسط حراسة من الشرطة والجيش البريطاني في المسافة من كنيسة سانت ماري في قصر ويستمنستر، وحتى كاتدرائية سان بول التي ستشهد الجنازة.

وستحضر الجنازة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها دوق إدنبرة الأمير فيليب، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وعدد من رؤساء الوزراء السابقين، بالإضافة إلى وزراء الحكومة الحالية والحكومات السابقة.

وكانت بعض الاحتفالات قد جرت في أنحاء مختلفة من بريطانيا وخصوصا في غلاسغو عاصمة اسكتلندا حيث عبر العديد من المشاركين عن سعادتهم بوفاة تاتشر بسبب أخطاء سياساتها، وهو ما يزيد من العبء على الشرطة البريطانية لتأمين الجنازة.