أوضح رئيس ​مدرسة الحكمة​ مار مارون في الجديدة الخوري بيار الشمالي في بيان صادر عنه، أنه "نتيجة الحادث المؤسف الذي حصل يوم الأحد الفائت أمام المدرسة مع الطالب الإكليريكي شربل راجحة وهو أستاذ في المدرسة، من قبل شبّان تعمّدوا الأذيّة، تابعت شخصيّاً هذا الملف وقد أوصلناه إلى أعلى المستويات.

واليوم بالذات بعد اجتماع عُقد في دار البلديّة في الجديده بحضور قائمقام المتن الآنسة مارلين حدّاد، والمطران جورج صليبا ورئيس البلديّة أنطوان جبارة، والشيخ علي المولى ممثّل كل الأحزاب في منطقة الرويسات والدكتور جمال زعيتر ممثّل حركة أمل، وأعضاء المجلس البلدي وفاعليّات المنطقة، توجّه المجتمعون إلى صالون المدرسة بحضور أمين عام المدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار وكل كهنة المدرسة، وحضرت رئيسة لجنة الأهل وعدد من الأهالي، فتمَّ التداول ببعض الأفكار وأقرّ "رفع كل غطاء سياسي أو ديني عن مرتكبي الجرم ومساعدة السلطات الأمنيّة على توقيفهم جميعاً كي تأخذ العدالة مجراها. إعتبار الحادث حادثاً شخصيّاً لا خلفيّة سياسيّة له، ولا علاقة لأيّ من الأحزاب أو الفاعليّات في المنطقة. وتوجيه كتاب إلى قائد الجيش بغية استحداث نقطة عسكريّة في المنطقة للحفاظ، وبشكل مستمر، على الأمن والسلامة".

وأكد "متابعة هذه الإجراءات الضروريّة وتفعيلها حتى النهاية"، متمنيا للأستاذ شربل راجحة الصحة والشفاء العاجل.

وأوضح أنه "أبذل كل جهد مع كل أعضاء الإدارة والكهنة للحفاظ على أمن أولادنا في المدرسة وسلامتهم. وإننا أمام هذا الحدث المؤلم نتضامن كعائلة واحدة إدارة ومعلّمين وأهلين لنبقى يداً واحدة في السرّاء والضرّاء".