أشار رئيس المحكمة الخاصة بلبنان، ​دايفيد باراغوانث​ في بيان، في ختام زيارة الى لبنان استغرقت أربعة أيام، عن سروره إلى انه "شكرت كافة الجهات على الدعم السخي الذي قدموه ولبنان إلى المحكمة الخاصة بلبنان، وتلقيت ضمانات بأنهم سيواصلون دعمهم المحكمة"، لافتا إلى انه "أطلعت المسؤولين على التطورات التي شهدتها المحكمة، وأكدت لهم من جديد ضرورة تأجيل الموعد الأولي لعقد المحاكمة، الذي كان محددا له يوم 25 آذار، لضمان عدالة الإجراءات القضائية".

ولفت إلى انه "بحثت أيضا ما نشره مؤخرا مصدر مجهول من معلومات يدعي أنها تتعلق بشهود مزعومين، وقد أدانت المحكمة هذا التدخل في سلامة تطبيق الإجراءات القضائية، وأعلمت المسؤولين اللبنانيين بالإجراءات التي طبقناها في هذا الصدد، فأكدوا لي بدورهم تعاون لبنان مع المحكمة في ردها على نشر تلك المعلومات".

وشدد باراغوانث على ان "هذه الحملة المنسقة التي تشنها قلة من الناس لتقويض عمل المحكمة تجعلنا أكثر عزما على الاضطلاع بولايتنا"، مؤكدا اننا "سنضمن عقد محاكمة عادلة وسريعة تحترم حقوق المتهمين احتراما كاملا وتولي الاعتبار اللازم لحماية المتضررين والشهود".

وأوضح انه ""حرصا منا على مصالح لبنان كله، نعتزم أيضا مقاضاة أولئك الذين يحاولون الآن الاختباء تحت غطاء الهوية المجهولة".